الخميس، 22 يوليو 2010

وتنسمت عبق الخلافة فى أرض الخلافة

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين والصلاة والسلام علي سيد الدعاة محمد بن عبد الله وبعد : 

فقد من الله علي بزيارة بلد الخلافة استانبول ( إسلام بول ) وذلك تلبية لدعوة من الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين لانعقاد الجمعية العامة بحضور أكثر من أربعمائة عالم من شتي بقاع الأرض وعلي رأسهم فضيلة الأستاذ الدكتور العلامة الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله ورعاه .  

- بداية أشكر وأحمد الله جل في علاه أن كتب لي هذه الزيارة وأرجوه أن لا تكون الأخيرة وأن تتوالى الزيارات والسفريات للعالم كله داعيا إلي دين الإسلام معرفا ً الناس كلهم بربهم العلي القدير .

- ثم أشكر إخواني الكرام علي كل الجهد والتيسير والدعم الذي وجدته منهم وأسأله جل في علاه أن يكتبهم عنده من الصديقين والشهداء الأبرار .

وقد كانت الرحلة 4 أيام السفر يوم الأحد 3.5 فجرا والعودة الجمعة 12.50 ظهرا علي الطيران التركي ,

- ولعل أهم الفوائد والإيجابيات من هذه الرحلة تتمثل في :-

1- الخروج والسياحة في الأرض وما في ذلك من تأمل لبديع خلق الله وزيادة للإيمان وتعبد لله بتعبيد الأرض كل الأرض له جل في علاه . 

2- مقابلة هذا الكم الهائل من العلماء والتعرف إليهم عن قرب ومعايشتهم والتعلم منهم .
( القرضاوي – العريفي – صلاح سلطان – صفوت حجازي –الصابوني- محمد جبريل – المجمع الفقهي الأوربي- والهندي- .......................( مع حفظ الألقاب)
 
3- التعلم من العلماء في جلسات النقاش كيف تكون المناقشة والتفكير الإستراتيجي للأمد البعيد .
 
4- الدراية التامة بمشاكل الأمة سواء في ( أفريقيا – آسيا – أوربا - ...) والمناقشة وبذل الجهد لحل هذه المشكلات. 

5- معرفة الأقليات في العالم الإسلامي وكيف يتم التعامل معهم وحل ما يواجههم من مصاعب . 
6- التعرف أقرب إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعرض الخطة المقترحة من مجلس الأمناء علينا نحن الأعضاء وأخذ الوقت الكثير في المناقشة والترجيح والتعديل والتصويب لأنها خطة أربع سنوات قادمة .
 
7- تجديد بطاقة العضوية التي تستمر لأربع سنوات قادمة . 

8- التعرف على أناس كثر من اللجان المنظمة والأتراك والسوريين ولبنان والعراق وغزة .............) . 

9- الفهم الجيد لكيفية تعلم العلم وتعليمه من خلال الاستفسارات التي كانت لا تنقطع عن علمائنا الأكارم . 

10 – زيارة بعض الآثار الرائعة مثل ( آيا صوفيا – المسجد ذو القبة الزرقاء
( السلطان حسن ) وغيرها من الأماكن الرائعة . 

12- الانتخابات ( رئيس الإتحاد ونوابه وأعضاء مجلس الأمناء ) 

13- ختاما بإذن الله ستكون هناك سفينة تتجه باسم الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين لإخواننا في غزة وأسعى جاهدا لأكون علي متنها وأسألكم الدعاء أن يوفقنا الله في ذلك. 

والحمد لله رب العالمين .
 

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...



ثقافة الهزيمة .. ذكريات الأرض المفقودة


و نظرا لأن هناك لوبى نووى قوى فى أغلب الدول العربية يشجع شراء و بناء مفاعلات نووية يدعمه فساد بعض المسئولين من ناحية، و تجاهل كثير من وسائل الإعلام العربية لأخبار حوادث المفاعلات النووية بصورة مريبة من ناحية أخرى ، بالأضافة إلى جهل كثير من الناس بخطورة المفاعلات النووية ، قررت نشر هذه المعلومات سيما أنه بالفعل أشترت دولة الأمارات 4 مفاعلات نووية بتكلفة تزيد على 20 مليار دولار، و نقرأ عن خطط سعودية لشراء 16 مفاعل نووى بتكلفة حوالى 100 مليار دولار ، و سعى محموم فى بعض الدول العربية و منها الأردن و مصر لشراء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء !!! ...
باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us


و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 29 مايو 2012 " أشعاعات نووية : أكتشاف سيزيوم من فوكوشيما فى أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية" أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية ثبت وجود مواد مشعة نوويا بها ، وهى التى تسربت من كارثة المحطة النووية فى فوكوشيما اليابانية إلى البيئة. فى أغسطس 2011 أسماك تونة تم صيدها من أمام سواحل كاليفورنيا كانت ملوثة بعنصر السيزيوم 137 ، و على أية حال نرى أن الأسماك نقلت المواد المشعة سريعا ، أحتاجت الأسماك من 4 ـ 5 شهور كى تجئ بالمواد المشعة من اليابان حتى السواحل الأمريكية ، بينما الرياح و التيارات البحرية أحتاجت لعدة شهور أضافية حتى تحمل آثار الكارثة النووية فى مارس 2011 إلى سواحل أمريكا الشمالية